مناهج فاسدة و باطلة

حول المدعو أسامة







وقال الإمام عبد العزيز بن باز – رحمه الله -
في (جريدة المسلمون - 9 /5/ 1417):
(( أسامة بن لادن:
 من المفسدين في الأرض، 
 ويتحرى طرق الشر الفاسدة 
 وخرج عن طاعة ولي الأمر )).

و بعض الناس غفر الله لهم كذَّب قول الإمام ابن باز في هذا الدعيِّ أسامة
فرد عليهم الشيخ العلامة صالح الفوزان ، فاستمع له

يقول:- ليست مكذوبة و نحن سمعناها من الشيخ و من ادعى أنها مكذوبة فهو الكاذب

=======================



فتوى المحدث الشيخ مقبل بن هادي الوادعي– رحمه الله - :
. في لقاء مع علامة اليمن الشيخ مقبل بن هادي الوادعي - رحمه الله- في جريدة الرأي العام الكويتية بتاريخ 19/12/1998 العدد : 11503 قال الشيخ مقبل -رحمه الله- : 
(( أبرأ إلى الله من بن لادن فهو شؤم وبلاء على الأمة وأعمــاله شر )).





===========================
من موقع الإمام ابن باز


بصوت الإمام ابن باز


اقتباس من موقع الشيخ:-
((هذه النشرات التي تصدر من الفقيه، أو من المسعري أو من غيرهما من دعاة الباطل ودعاة الشر والفرقة يجب القضاء عليها وإتلافها وعدم الالتفات إليها، ويجب نصيحتهم وإرشادهم للحق، وتحذيرهم من هذا الباطل، ولا يجوز لأحد أن يتعاون معهم في هذا الشر، ويجب أن ينصحوا، وأن يعودوا إلى رشدهم، وأن يدَعوا هذا الباطل ويتركوه.
ونصيحتي للمسعري والفقيه وابن لادن وجميع من يسلك سبيلهم أن يدَعوا هذا الطريق الوخيم، وأن يتقوا الله ويحذروا نقمته وغضبه، وأن يعودوا إلى رشدهم، وأن يتوبوا إلى الله مما سلف منهم، والله سبحانه وعد عباده التائبين بقبول توبتهم، والإحسان إليهم، كما قال سبحانه: قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ * وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لا تُنْصَرُونَ[20]، وقال سبحانه:وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ[21]، والآيات في هذا المعنى كثيرة.)) إلى آخر كلامه رحمه الله
=============================

العلامة اللحيدان :-




 يقول :- 
"تنظيم القاعدة لا خير فيه و لا هو سبيل صلاح و إصلاح"

============================




فتوى الشيخ العلامة أحمد النجمي – رحمه الله-   و كان المفتي في جنوب المملكة بإذن الإمام ابن باز رحمه الله :

. سئل الشيخ العلامة أحمد النجمي–حفظه الله-: 

أحسن الله إليك هذا سائل يقول قد صح النبي عليه الصلاة و السلام أنه قال : (( لعن الله من آوى محدثاً ))،هل هذا الحديث ينطبق على دولة طالبان و خاصة أنهم يؤون الخوارج ويعدونهم في معسكر الفاروق الذي يشرف عليه أسامة بن لادن و فيه أربعة فصائل: الفصيل الأول فصيل المعتم ، وفصيل الشهراني ، و فصيل الهاجري ، وفصيل السعيد ، وهؤلاء الأربعة هم الذين فجروا في العليا ، و يكفرون الحكام و يكفرون العلماء في هذه البلاد ؟ 

فأجاب الشيخ -رحمه الله-: (( لا شك أن هؤلاء يعتبروا محدثين،و هؤلاء الذين آووهم داخلون في هذا الوعيد الذي قاله النبي صلى الله عليه وسلم و اللعنة التي لعنها من فعل ذلك، (( لعن الله من آوى محدثاً )) فلو أن واحداً قتل بغير حق و أنت أويته و قلت لأصحاب الدم ما لكم عليه سبيل و منعتهم ، ألست تعتبر مؤوياً للمحدثين ! )) أهـ. من كتاب الفتاوى الجلية .

=============================




فتوى معالي الشيخ صالح آل الشيخ – حفظه الله - :
. قال معالي الشيخ صالح آل الشيخ في (جريدة الرياض )بتاريخ ( 8/11/2001 ) في جانب الانحراف في فهم الإسلام ، هذا له أسباب كثيرة جداً ، لكن من أهمها أن المعلم في التعليم ما قبل الجامعي يحتاج إلى نظرة جادة ،...إلى أن قال حفظه الله: حتى إنه في هذه الأزمة ربما سمعتم بعض المدرسين يمجد أسامة بن لادن وهذا خلل في فهم الإسلام )) أهـ.


===============================

أهمية معرفة القواعد لتبين حال المدعو أسامة و غيره من المفسدين
بصوت الشيخ صالح الفوزان









و الحقيقة أن كل من خبر منهج السلف و عرفه حق المعرفة تبين له بكل يقين مدى بطلان و فساد منهج هذا الدعيِّ و زمرته
و لكن بكل أسف كثير من شباب المسلمين ينطلقون بكل جهل و حماس فيناصرون تلك الطرق الشيطانية صادين قلوبهم و عقولهم عن منهج السلف و فتاوى العلماء الثقات التي تعد منجية من المهلكات في زماننا هذا
و بكل أسف بعض البطالين الأفاقين المدعين ينتسبون لاسم السلف و منهج السلفية زورا و بهتانا و هم من أبعد الخلق عن هدي و سمت و عقيدة السلف الصالح رضي الله عنهم ، فاحذرهم و احذر مناهجهم و تسلح بالعلم و المعرفة الصحيحة


عن السلفية 
http://www.fatwa1.com/anti-erhab/Salafiyah/Salfih.html


و السلفية ليست فكراً أحادياً ، لأنها ترجع في أصولها إلى مجموع الصحابة رضي الله عنهم


و لأن السنة في الإسلام كالإسلام في الملل ، فهل نقبل بقول غير المسلم إن الإسلام أحادي و ضيق النظر؟؟
هذا قول منبوذ و مرذول..

___________________

أيها القارئ الكريم 
طالب الحق يكفيه دليل و صاحب الهوى لا يكفيه ألف دليل
الجاهل يتعلم و صاحب الهوى ليس لنا عليه سبيل




تنبيه مهم :-


من مدح هذا الدعيِّ فهو 
*إما مدحه و هو لا يعرف حاله
*أو مدحه قبل تبين حاله
*أو هو لا يعرف منهج أهل السنة و أقوال الأئمة فيه
*أو صاحب هوى